حجم الخط + -
Less than a minute read

لاقى قرار دائرة صحة البصرة بإغلاق عدد من المطاعم المخالفة وتغريم أصحابها، ترحيبًا واسعًا من الأهالي، الذين عبّروا عن استيائهم من تدهور مستوى النظافة في بعض المطاعم داخل مركز المدينة، ووصفوها بأنها “مصانع تسمم” لا تصلح حتى للحيوانات.

وقال مواطنون إن الحملة جاءت متأخرة، لكنّها ضرورية، بعد تكرار حالات التسمم الغذائي وانتشار صور صادمة لأماكن إعداد الطعام في مطاعم مشهورة. وأضاف آخرون: “الناس تروح تتعشّى وترجع على الطوارئ.. مو مطاعم، هذي مختبرات غسل معدة”.

من جانبه، أكد مدير عام صحة البصرة أن الإجراءات لن تتوقف، وأن الفرق الرقابية مستمرة في ملاحقة كل من يستهين بصحة الناس، مشيرًا إلى أن بعض المطاعم تحوّلت إلى “أعشاش للبكتيريا”، وسيتم التعامل معها بحزم.